خطوة بخطوة كيفية شراء العقار في تركيا أونلاين

 

خطوات شراء عقار أون لاين في تركيا مع بورتوكوزا من منزلكم، نساعدك على اختيار أفضل الفرص العقارية المتاجة مع شركات الانشاء التركية الحكومة أو الموثوقة ذات تاريخ آمن ونظيف.

شاهد تجربة أحد العملاء لعمل جولة افتراضية مباشرة ومشاهدة أحد المشاريع بناءاً على طلبه

 

 

 

اسئلة وأجوبة حول شراء العقار أونلاين

كيف يمكنني ضمان الشراء عبر الإنترنت؟

منذ عام 2013، تقدم بورتوكوزا لعملائها عملية شراء العقارات في تركيا عبر الإنترنت. لقد ساعدنا أكثر من 670 عميل عبر الإنترنت في إكمال عملية الشراء عبر الإنترنت بدءاً من اختيار المشروع المناسب حتى الحصول على الجنسية التركية أو الإقامة في تركيا.

لأننا نهتم بك وبإستثماراتك، ولضمان إتمام عمليتك، يجب أن تتأكد أولاً مع من أنت تتعامل.

كيف يمكنني التأكد من المشروع المختار؟

بصفتنا بورتوكوزا ، ولأننا نولي أهمية لعملائنا ومصلحتهم ، فنحن لا نعمل إلا مع شركات بناء موثوقة وضخمة تتمتع بسمعة طيبة في السوق ولا تعاني من أي مشاكل مالية أو قانونية.

هل يمكنني تحويل المبلغ بالكامل مباشرة؟

نعم ، يمكنك ذلك بالفعل ولكننا نفضل أن تفعل ذلك بعد توقيع العقد للحفاظ على حقوقك.

ماذا لو أردت إلغاء الصفقة بعد دفع مبلغ الحجز؟

بعد دفع مبلغ الحجز، لديك أسبوعان تقريبًا قابلة للتمديد حتى شهر واحد في بعض المشاريع لاتخاذ القرار النهائي. لديك الحق في الإلغاء في أي وقت.

كيف يمكنني التأكد من سند الملكية؟

بعد أن تحصل على نسختك من سند الملكية، يمكنك ببساطة التحقق منه مباشرة عن طريق موقع الحكومة الإلكترونية عبر الإنترنت الذي يعرض لك جميع التفاصيل، أو عن طريق القنصلية التركية في بلدك.

هل يمكنني الشراء بالتقسيط أو نقدًا فقط؟

يعتمد ذلك على الطريقة التي تفضلها، يمكنك الشراء بالتقسيط أو نقداً، مع الإشارة إلى أنك سوف ستحصل على خصومات إضافية للدفع نقداً.

كيف يمكنني أخذ سند الملكية عبر الإنترنت؟

إذا كنت تفضل عدم الحضور، يمكنك ببساطة الحصول على سند الملكية عبر الإنترنت من خلال النظام الحكومي الجديد لسند الملكية عبر الإنترنت (WebTapu) بعد تقديم توكيل بسيط لنا خصيصاً لهذا الغرض.

كم يجب أن أدفع للحجز؟

يعتمد ذلك على المشروع، ما بين 1.000 دولار و 3.000 دولار تقريبًا، حيث يمكنك دفع المزيد، مع الأخذ في الاعتبار أنه سيتم خصم هذا المبلغ من إجمالي مبلغ العقار.

إلى متى يمكنني الحفاظ على الحجز ساريًا؟

سيكون حجزك صالحًا حتى أسبوعين تقريبًا منذ استلام مبلغ الحجز، ويمكن تمديده حتى شهر واحد في بعض المشاريع حتى القرار النهائي.

هل مبلغ الحجز قابل للاسترداد؟

بعد دفع مبلغ الحجز، لديك أسبوعان تقريباً قابلة للتمديد حتى شهر واحد في بعض المشاريع حتى القرار النهائي مع مبلغ قابل للاسترداد بالكامل، وإلا فلن يكون قابلاً للاسترداد.

ماذا لو كنت أرغب في تغيير الخيار بعد الحجز؟

أنت حر في اختيار أفضل خيار يناسب احتياجاتك خلال أسبوعين بعد الحجز، يمكنك تغيير الخيار كما تفضل.

هل يمكنني تسجيل العقار باسم أولادي؟

نعم ، يمكنك تسجيل العقار باسمك مع عائلتك أو شركائك في نفس الوقت من خلال المشاركة وعدد غير محدود من الأشخاص.

كيف يمكنني توقيع أوراق عقد البيع؟

بعد إجراء الحجز، سوف نرسل لك عقد البيع عن طريق البريد الإلكتروني، وسوف تقوم بالتوقيع عليه وإعادته عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق البريد بتوكيل بسيط لنا يسمح لنا بالشراء على اسمك، وستقوم شركة البناء بتوقيعه ونحن ستقوم بختمها من كاتب العدل أيضاً ، ثم سنعيدها إليك.

هل يمكنني إبرام عقد البيع بالدولار الأمريكي أو الليرة التركية؟

بشكل عام، سيكون عقد البيع بالليرة التركية، حيث أن من فوائدك كسب ربح أسعار الصرف، ولكن إذا كنت تفضل القيام بذلك بالدولار الأمريكي، فيمكننا القيام بذلك نيابة عنك في بعض المشاريع.

كيف يمكنني ضمان حقوقي في المشروع حيث أريد أن أشتري؟

بصفتنا شركة بورتوكوزا، ولأننا نولي أهمية لعملائنا ومصالحهم، فنحن لا نعمل إلا مع شركات البناء الموثوقة والضخمة ذات السمعة الأفضل في السوق التي لا تواجه أي مشاكل مالية أو قانونية. بالتالي سيحفظ عقد البيع المختوم من قبل كاتب العدل حقوقك من أي مشكلة يمكن أن تحدث في المستقبل لمشاريع قيد الإنشاء، ولكن بالنسبة للمشاريع الجاهزة ذات سند الملكية الجاهز، فلا يوجد ما تخشاه.

 

 

لماذا زادت المبيعات العقارية أونلاين

  • بسبب الإجراءات الوقائية من انتشار فيروس كورونا والتي أدت إلى توقف رحلات الطيران من وإلى تركيا، ووجود قيود كبيرة على التجول، وعمل الكثير من المؤسسات والشركات بسبب مكافحة انتشار كورونا.
  • توجه شركات البناء في تركيا نحو بيع العقارات أونلاين وتوفير الضمانات المطمئنة للزبائن
  • تحوّل جميع معاملات التملك العقاري في دوائر السجل العقاري في تركيا إلى العمل أونلاين
  • القوة الإعلامية والدعائية التي تحظى بها عقارات تركيا
  • سهولة تحويل سعر العقار عبر التحويل البنكي، وسهولة إرسال وثائق الملكية للمشتري
  • تكلفة الشراء أونلاين أخفض من تكاليف الشراء العقاري مباشرة، خاصة أنّه لا توجد تكاليف سفر أو حجز فندقي ريثما تتم عملية البيع، وغير ذلك من التكاليف الجانبية.
  • شراء العقار يعتبر محفظة آمنة لأموال المستثمرين تزامناً مع توقف مئات الآلاف من الاستثمارات حول العالم، مما يجعل المستثمرين أكثر رغبة بالتملك العقاري.

 

خطوات شراء عقار عبر الانترنت (أونلاين) في تركيا 

  1. الحصول على معلومات العقاريقوم المشتري بمراسلتنا للسؤال عن عقار للبيع في تركيا، ويزودنا بالتفاصيل والمميزات التي يريدها، ويحدد الأحياء التي يبحث عن عقار فيها ونوع العقار وحدود المساحة المطلوبة، والمبلغ المرصود لشراء العقار.
  2. الجولة العقارية الافتراضيةنطلع المشتري على مجموعة من العروض العقارية المناسبة له، وتشمل الجولة الافتراضية:
    – التعرف على مخطط المجمع السكني، ومخطط الشقة
    – مشاهدة فيديو للشقة
    – مشاهدة تفاصيل الشقة باتصال مباشر معنا “صوت وصورة”وتشمل هذه الجولة مجموعة من الخيارات التي يختارها المشتري بنفس
  3. إبرام عقد البيعتبدأ هذه المرحلة بتنظيم شركة بورتوكوزا في السفارة أو القنصلية التركية في البلد الذي تقيم فيه، لنقوم بإتمام الإجراءات كلها بشكل قانوني. تشمل هذه المرحلة:
    – التفاوض على السعر وطريقة دفعه، وموعد التسليم
    – توقيع عقد البيع ودفع السعر أو الدفعة الأولى عبر البنك
  4. تسجيل الطابوكذلك تقوم بورتوكوزا العقارية بعد توكيلها من قبل المشتري بمتابعة نقل سند الملكية له، وتسجيل الطابو باسمه، وتلتزم بإرسال نسخ عن العقود والصكوك التي يتم توقيعها بشكل مباشر إلى المشتري.
  5. استلام العقارعند قدومك لاحقاً إلى تركيا سيكون مفتاح منزلك بانتظارك تستلمه من بورتوكوزا العقارية مباشرة

الجنسية التركية عبر التملك العقاري

يمكنك كذلك أن تعتمد علينا في بدء إجراءات الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا ودون الحاجة إلى حضورك، حيث تشمل مهمتنا الجوانب التالية:

  • تقديم عروض عقارية مناسبة للحصول على الجنسية التركية
  • القيام بالإجراءات القانونية نيابة عنك لنقل ملكية العقارات لك وتسجيلها باسمك
  • بدء إجراءات الجنسية التركية ومتابعتها، بالتنسيق معك، ونيابة عنك أمام المؤسسات الحكومية

الطابو عبر الانترنت WEB TAPU

تم البدء بنظام الحصول على الطابو أونلاين ودون الحاجة إلى الحضور إلى دائرة السجل العقاري، منذ بداية إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19” في تركيا.

حيث أطلق السجل العقاري في تركيا موقعاً خاصاً للطابو باسم WEB TAPU ويقوم مبدأ العمل في هذا الموقع الالكتروني على إنجاز المعاملات الخاصة بالطابو عبر الانترنت.

وقد وثق معهد الإحصاء التركي شراء أكثر من 100 ألف منزل في تركيا عن طريق النت خلال شهر ونصف فقط بعد إقرار قانون “الطابو عبر الانترنت”

وقد تم إنجاز أكثر من 351 ألف معاملة عقارية خلال المدة المذكورة ،كما كان للأجانب في تركيا نصيب من المبيعات العقارية أونلاين بحوالي 100 مليون دولار أمريكي.