منطقة بيليك دوزو Beylikdüzü.. أفخر أحياء الجانب الأوروبي في إسطنبول

تاريخ النشر: 13/11/2018

تقع هذه المنطقة الجميلة في الجانب الأوروبي لمدينة إسطنبول، وتقع في الشمال من بحر مرمرة ، وجنوب إسنيورت ، وشرق بويوكشيمكيس ، وغرب أفجيلار، حيث تعد من أبرز وأرقى أحياء الجانب الأوروبي لمدينة إسطنبول،و تتميز أحياء هذه المنطقة بالحداثة والمرافق الفاخرة، ما جعلها أبرز وأرقى الأحياء في المدينة، ولإجل ذلك فقد صنفت من أفضل أماكن العيش على مستوى تركيا.

فبحسب التاريخ فإنها كانت تسمى (حديقة) في العهد العثماني اما الان فقد أصبحت “سهول بيليك”، وتعد هذه المنقطة مركزاً مهماً للاستثمارات العقاري والتجاري.

وبسبب موقعها الذي تمتاز به، وفخامة البنية التحتية فيها جذبت الطبقة الوسطى من سكان إسطنبول للعيش فيها والتمتع بتخطيطها العمراني والإداري، حيث شوارعها العريضة وانتشار والأشجار والأجواء الخضراء في جميع مفاصلها و تنوع خطوط النقل والمواصلات فيها.

وتشهد هذه المنطقه ارتفاعا لافتاً في أسعار العقارات والأراضي، حيث سجلت أعلى زيادة سريعة في قيمة الأراضي والعقارات على مستوى تركيا.

وتتميز المنطقة بتوفر مركز خاص للمؤتمرات ومعارض TÜYAP ، والذي يحتضن النشاطات والفعاليات منذ 23 عاما ، مثل المعارض التجارية ومعارض الكتب والسيارات وغيرها، وكذلك مراكز للتسوق مثل كارفور Carrefour وميغروس Migrosومراكز اخرى.