إنشاء خط سكة حديدية بين أنقرة وسيواس

تاريخ النشر: 28/09/2019

افتتاح خط السكة الحديدية السريع بين أنقرة وسيواس بحلول نهاية شهر أيار/ مايو من العام المقبل، وفقًا لما صرّح به وزير النقل والبنية التحتية.

وصرح انه : “نحو 95 في المئة من البنية التحتية المادية جاهزة”.

حيث سيكون ذلك الخط ثاني خط للسكك الحديدية السريعة في تركيا بعد خط أنقرة – إسطنبول السريع. سيمثّل الخط الذي يبلغ طوله 405 كيلومترات أحد أهم المحاور التركية لممرّ السكك الحديدية، والذي يربط الدول الآسيوية على طريق الحرير وآسيا الصغرى.

يجري تطوير خط السكك الحديدية بتكلفة تقديرية تبلغ 9 مليارات ليرة تركية (تعادل 1.59 مليار دولار)، والذي سوف يقلّل من مدة السفر بين أنقرة وسيواس من 12 ساعة إلى ساعتين فقط.

يشتمل المشروع على 49 نفقًا، يبلغ مجموع أطوالها حوالي 66 كيلومترًا، وأطولها نحو 5.12 كيلومترًا. كما سيكون لها 53 جسرًا يصل طولها إلى 27.5 كيلومترًا. وسيشمل الخط أيضًا 611 جسرًا وهياكل قنوات و217 جسرًا ونفقًا.

الجدير بالذكر أنه منذ عام 2003، قامت تركيا ببناء مسارات للقطارات عالية السرعة وتعمل حاليًّا في إنشاء شبكة سكك حديدية تمتدُّ أكثر من ألفي كيلومتر.

مكالمة واحدة معنا تخفف عنك عناء البحث عن عقارك

تفضل بترك بياناتك ومواعيد الاتصال المفضلة وسنقوم بالاتصال بكم مباشرة خلال 24 ساعة لمساعدتك في إيجاد طلبك وتقديم أفضل الفرص الاستثمارية