بورصة الخضراء

تاريخ النشر: 12/01/2018

هي مركز جذب سياحي هام جداً هي فعلاً هدية الله كما كان يطلق عليها خداوندكار ايام العثمانيين وتعرف اليوم ببورصة الخضراء بسبب المناطق الطبيعية المحيطة بها.ّ

ويأتي إلى بورصة سنويًا عدد ضخم من السياح، وذلك لقربها من إسطنبول المدينة التركية الأولى من حيث استقبال السياح، وتبعد بورصة عن إسطنبول بالسفينة ساعة ونصف الساعة، وتعد وسيلة النقل البحري من بورصة إلى إسطنبول من أفضل وسائل النقل.

من اجمل الاماكن التي ننصحك بزيارتها في بورصة:

جبل أولوداغ:
يبلغ ارتفاع جبل أولوداغ 2543 متر ويعتبر مركزا شعبيا لممارسة الرياضات الشتوية ومركزا للرحلات الصيفية كرحلات التخييم، ويقام عليه مسابقات التزلج الأولمبية العالمية ويعتبر اعلى جبل في منطقة مرمرة، ويحتوي علي حديقة وطنية جميلة ويمكن الصعود إليها عبر التلفريك أو السيارة وتبعد حوالي 22 كيلومتر من مدينة بورصة..

شلالات سياتابات:
تقع أسفل جبل أولوداغ، إلى جانب روعة تدفق مياه الشلال الصافية، هناك العديد من الأشجار الكثيفة الخضراء الجميلة التي تحيط بالشلال وتشكل جوًا طبيعيًا ساحرًا..

كهف اى فاينى:
هو ثانى أطول كهف فى تركيا و يعود تاريخ وجوده إلى آلاف السنين، و يحتوى بداخله على نهر، و يمتاز بجمال طبيعى باهر يستحق الزيارة و المشاهدة.

الجامع الأخضر:
شكّل المسجد الأخضر مزيجا رائعا من فن العمارة وفن الزخرفة, كان أمر ببنائه السلطان محمد الأول العثماني عام 1420, وعندما تعرض المسجد لزلزال عام 1855، قام العثمانيون بتجديد المسجد تجديدا كاملا.

للمسجد مئذنتان كانتا قد أضيفتا له بعد بنائه، وقد بنيتا على النمط الباروكي الأوروبي الذي كان سائداً في ذلك الوقت.

مكالمة واحدة معنا تخفف عنك عناء البحث عن عقارك

تفضل بترك بياناتك ومواعيد الاتصال المفضلة وسنقوم بالاتصال بكم مباشرة خلال 24 ساعة لمساعدتك في إيجاد طلبك وتقديم أفضل الفرص الاستثمارية