تعرف على بورصة bursa وأروع الأماكن فيها

تاريخ النشر: 12/01/2018

تعتبر هذه المدينة رابع أكبر مدن تركيا من حيث عدد السكان، ولها أهمية ثناعية كبيرة على مستوى تركيا ككل، وهي أيضًا مركز محافظة بورصة.

تقع شمال غربي تركيا، في منطقة مرمرة، بين اسطنبول والعاصمة أنقرة، ويبلغ التعداد السكاني فيها حسب احصائية عام 2010 نحو 12 مليون نسمة، وكانت بورصة عاصمة ولاية عثمانية بين عامي 1326 و 1365.

كما تعد هذه المدينة مركزًا سياحيًا مهمًا، وتعرف ببورصة الخضراء، بسبب الغابات والحدائق والمساحات الخضراء الكبيرة الموجودة فيها.

تجذب سنويا أعدادًا هائلة من السواح، بسبب ميزاتها التي جعلتها فريدة ومميزة عن باقي المناطق، حيث تقع بالقرب من اسطنبول، حيث يمكن الوصول منها إلى اسطنبول عبر السفينة بنحو ساعة ونصف فقط، وهي أفضل وسيلة نقل وأقلها تكلفة.

 

 

أروع الاماكن التي في مدينة بورصة:

نتيجة بحث الصور عن ‪saitabat bursa‬‏

سياتابات saitabat:

عبارة عن شلالات كبيرة، تقع في أسفل جبل أولوداغ المشهور، تتدفق منه مياه صافية ذات جمال خلاب، وتحيط به أعدادًا كبيرة من الأشجار التي تزيد المكان جمالًا.

 

نتيجة بحث الصور عن ‪yeşil cami bursa‬‏

الجامع الأخضر yeşil cami:

يعكس هذا الجامع الجميل حضارة العمارة الاسلامية والزخارف الرائعة، وبحسب الكتب التاريخية فإن السلطان “محمد الأول العثماني” قد بناه، وله مئذنتان كبيرتان، كانتا قد أضيفتا له بعد بنائه.

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Uludağ Dağı bursa‬‏

جبل أولوداغ Uludağ Dağı:

يعتبر من أشهر معالم بورصة، يبلغ ارتفاعه 2543 م، ويعتبر مركزًا حيويًا ومهمًا لممارسة العديد من نشاطات الرياضة، خاصة بفصل الشتاء، ويحتوي أيضًا على مكان خاص بالتخييم، ما يجذب الكثير من المغامرين والرياضيين لهذا المركز السياحي الكبير، وله مرافق خاصة بالتزلج وفعاليات الأولمبية العالمية، وهو أعلى جبل في منطقة مرمرة، كما يوجد في هذا الجبل متنزه وحديثة ذات روعة طبيعية جميلة.

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Ayvaini Mağarası‬‏

اى فاينى Ayvaini Mağarası:

كهف شهير، وهو ثاني أطول كهف على مستوى البلاد، يتوقع عودة تاريخ وجوده للآلاف من السنين، خلال العصور القديمة، ويتميز الكهف بوجود نهر داخله، ويمتاز أيضا بشكل طبيعي خلاب ولافت.