إنشاء 12 منطقة صناعية منظمة جديدة في تركيا

تاريخ النشر: 02/09/2019

بسبب التسهيلات التي تقدمها الإدارة التركية للمستثمرين، انتعش قطاع الاستثمار التركي، لاسيما العقاري منه، وبهذا السياق، من المقرر إنهاء 12 منطقة صناعية حديثة، بولايات تركية متفرقة، كإزمير وملاطيا بغضون سنة واحدة.

تعمل وزارة الزراعة والغابات التركية على إنشاء 12 منطقة صناعية منظمة جديدة، والتي أنشأت 17 منطقة صناعية منظمة إلى الآن، كما أنه يتوقع أن ينتهي العمل بالمناطق الصناعية المنظمة خلال عام واحد.

ومن المقرر أن تؤسس هذه المناطق، في (غوموشهانه، وأضنه – كراتاش، وتشوروم – ألاجا، وكهرمان مرعش – إلبيستان، وبالك إسير – إدريميت، وإزمير – ديكيلي، وإزمير – مندريس، وأيدن – إفيلار، وفان، وإلازيغ، وملاطيا – يازيهان، ونيغده – بور).

وشهدت العملية تساءعًا كبيرًا بما يتعلق بالمنطقة الصناعية المنظمة في يالوفا، وإميس، وكراسو، وديليكلي كايا؛ وذلك بعد الحصول على الموافقات والتصريحات، كما استكملت الأعمال التحضيرية بما يتعلق بالبنى التحتية لهذه المنطقة، والتي ستمتد بمساحة تقدر بـ 5 آلاف متر مربع 300 منشأة صناعية، سيعمل فيها 15 ألف موظف.

وبما يخص الحوافز التي قدمتها الإدارة التركية لتلك المناطق، فهي تشمل الإعفاء الضريبي بما يتعلق بالممتلكات، من ضريبة  الدمغة، مع تخفيضات الحصص بفواتير خدمة الكهرباء، فضلًا عن حزم الحوافز العامة المقدمة بحسب مناطق التشغيل.

 

المصدر : وكالات