إنشاء 12 منطقة صناعية منظمة جديدة في تركيا

تاريخ النشر: 02/09/2019

أدّت التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية إلى زيادة كبيرة في الاستثمارات، وفي هذا الإطار سيتمّ إكمال 12 منطقة صناعية منظمة جديدة في مدن تركية مختلفة مثل إزمير وملاطيا في غضون عام.

تقوم وزارة الزراعة والغابات، التي أنشأت 17 منطقة صناعية منظمة حتى الآن، بإنشاء 12 منطقة صناعية منظمة جديدة، ومن المتوقع أن تكتمل المناطق الصناعية المنظمة خلال عامٍ واحد.

وسيتمُّ بناء هذه المناطق في كلٍّ من غوموشهانه، وأضنه – كراتاش، وتشوروم – ألاجا، وكهرمان مرعش – إلبيستان، وبالك إسير – إدريميت، وإزمير – ديكيلي، وإزمير – مندريس، وأيدن – إفيلار، وفان، وإلازيغ، وملاطيا – يازيهان، ونيغده – بور.

في الوقت نفسه، تسارعت العملية بالنسبة للمنطقة الصناعية المنظمة في يالوفا، وإميس، وكراسو، وديليكلي كايا، عقب الموافقة على التصاريح. وتمّ الانتهاء من الأعمال التحضيرية لأعمال البنية التحتية للمنطقة الصناعية المنظمة إميس، حيث ستمتد على مساحة قدرها 5 آلاف متر مربع 300 منشأة صناعية، سيعمل فيها 15 ألف موظف.

وتشمل الحوافز الحكومية للمناطق الصناعية المنظمة، الإعفاء من ضريبة الممتلكات والإعفاء من ضريبة الدمغة وتخفيض الحصة في فواتير الكهرباء بالإضافة إلى حزم الحوافز العامة المقدمة وفقًا لمناطق التشغيل.

المصدر : وكالات

مكالمة واحدة معنا تخفف عنك عناء البحث عن عقارك

تفضل بترك بياناتك ومواعيد الاتصال المفضلة وسنقوم بالاتصال بكم مباشرة خلال 24 ساعة لمساعدتك في إيجاد طلبك وتقديم أفضل الفرص الاستثمارية