أرضوروم التركية … الوجهة الأولى لعشاق السياحة الشتوية

تاريخ النشر: 19/10/2019

تعد ولاية أرضروم موقعاً مهم للسياحة الشتوية في الجمهورية التركية، وتضم الولاية التي تقع شمال شرقي تركيا، الكثير من المراكز التي تخص التزلج منها مركز بالاندوكان في مسار يبلغ طوله إلى 57 كيلو متر.، ومنشآت المياه المعدنية في منشآت الولاية، تصل إلى 40 درجة مئوية بشكل طبيعي من دون استعمال أية أنظمة اصطناعية،حيث يجعلها من أهم الوجهات السياحية الرئيسية في تركيا، من أجل الترفيه بالتزلج وأخذ العلاج من المياه الحرارية.

و”بالاندوكين” يعتبر من أهم مراكز الرياضات الشتوية في البلاد، ويقع على بعد 17 كيلومتر من مطار أرضروم ، و3 كيلومتر عن مركز المدينة.

ويستقبل المركز سائحين من جميع البلدان وكذلك الأتراك الذين هم من هواة رحلات المشي وسط الطبيعة، والتخييم، والرياضات الشتوية.

تسعى تركيا لتطوير من قطاعها السياحي في مجالاته المختلفة، الطبيعية، والعلاجية والدينية، عن طريق استراتيجيات وطرق تهدف لجذب المزيد من السياح الأجانب.

وكذلك صرح وزير السياحة التركي سابقاً، بشأن استراتيجية البلادالسياحية لعام 2023،واشار الى ان الهدف الجديد لعدد للزوار هو 50 مليون إلى 75 مليون، كما واكد بإن تعديل هدف تركيا في عدد الزوار إلى 75 مليون سببه النمو السريع في القطاع، بعد أن كان الهدف السابق 50 مليونًا بقيمة 50 مليار دولار.