الاستثمار في مزارع الجوز في تركيا

المشروع هو ثورة في مجال الزراعة الحديثة في تركيا بأساليبه التقنية و المبتكرة ، حيث يخلق دخلاً موثوقاً للمستثمرين ويجعل العالم مكاناً أفضل مع آلاف الأشجار التي تزرع كل عام.

لاتدع الفرصة تفوتك لتحقيق متوسط عوائد تصل إلى 24.7% في العشر سنوات الأولى مع زيادة سنوية في العوائد وفقاً لنمو الأشجار.

الاستثمار الزراعي في تركيا

تحتل تركيا المركز السابع عالمياً و الأول على مستوى أوروبا فى إنتاج و تصدير المنتجات الزراعية المختلفة من الخضر و الفاكهة و غيرها من المحاصيل.

وبسبب إتساع مساحة الأراضى الصالحة للزراعة فيها، و توافر موارد المياه و الطاقة اللازمة، و هذا ما جعل من الإستثمار الزراعى فى تركيا من أفضل المشاريع التى تحقق نجاح كبير.

و تسعى الدولة التركية لتشجيع ودعم الإستثمار فى المشروعات الزراعية للإجانب، وهناك بعض المحاصيل التى تلاقى إقبال كبير على استيرادها من تركيا من الخارج مثل:الفواكه و المكسرات و الفستق و البندق التركى، و تعتبر من أهم عوامل نجاح المشاريع الزراعية الدراسة الجيدة للمشروع ، و التعرف على جميع أبعاده من حيث رأس المال ، و الهدف من المشروع ، و الجدوى الإقتصادية منه ، و دراسة السوق المنافسة ، و حاجة السوق للمنتجات التى ستختارها ، تعرفوا معنا على دراسة جدوى مشروع إستثمارى زراعى فى تركيا.

أراضي الجوز في تركيا

أرض زراعية مزروعة شجر جوز (نوع تشاندلر الذهبي) ،  35 شجرة في كل 1000 متر مربع بمعدل 350 شجرة في كل 10.000 متر مربع.

تتضمن أسعارنا كافة مصاريف البنى التحتية المكونة من مصاريف الأسمدة ، الشتلات ، حفر الآبار، أنابيب الري بالتنقيط ، خطوط المياه الرئيسية ، السياج والأسوار ، كابلات الكهرباء ، ألواح الطاقة الشمسية، أجور وتأمينات القوى العاملة و جميع رسوم الإدارة حتى أول فترة حصاد ، بعد ذلك سيتم خصم التكاليف السنوية والضرائب من العائد العام.

الاستثمار الزراعي في تركيا للمستثمرين الأجانب

وتعد تركيا بلداً رائداً في إنتاج التين والبندق والزبيب والمشمش المجفف والعسل، بالإضافة إلى الحبوب والفواكه والخضار، وما يزيد على ألف و600 نوع من المنتجات الزراعية التركية، تغزو أسواق 180 دولة حول أنحاء العالم.

المزارع في تركيا

شراء أراضي الزيتون في تركيا للإستثمار فيها ، أتاحت لي هذه الفرصة مراقبة القطاع الزراعي التركي .. وتركيا تتمتع بأحوال جغرافية ومناخ ملائم، وأراضي كبيرة صالحة للزراعة ممتدة على طول الدولة التركية وعرضها، تتميز بوفرة مصادر للإمداد بالمياه إضافة إلى الدعم والتشجيع الحكومي لكافة المستثمرين

تشتهر قونيا بانتاج الحبوب، وتشتهر أنطاليا بمزراع الخضروات، بينما تشتهر مدينة أوردو بانتاج الفواكة والتوابل، أما مدينة إزمير فهي تشتهر بانتاج نباتات الزينة.

يُستخدم 198 مليون و 962 ألف و 54 ديكار من المساحة الزراعية في زراعة الحبوب والمحاصيل الزراعية الأخرى، ويستخدم 8 مليون 41 ألف و 439 ديكار كحقول زراعية لإنتاج الخضروات، ويستخدم 32 مليون و 378 ألف و 133 ديكار من المساحة في انتاج الفواكه والتوابل، بينما تستخدم 48 ألف و 909 ديكار في انتاج نباتات الزينة.

تأتي كونيا كأكبر مدينة تركية من حيث المساحة الزراعية والتي تقدر بـ 19 مليون و 106 ألف 386 ديكار، بينما تأتي مدينة يالوفا كأصغر مدينة تركية من حيث المساحة الزراعية والتي تقدر بـ 329 ألف و 599 ديكار.

ومن أهم المدن التركية الزراعية (سامسون ، دنيزلي ، أنطاليا ، باليكسير ، بورصة ، أرضروم ، غازي عنتاب ، اسطنبول ، كهرمان مرعش ، قيصري ، كوجايلي ، قونية ، ملاطية ، أوردو ، سكاريا ، شانليورفا ، طرابزون) وكذلك المدن الواقعة في الشرق والقريبة من نهري دجلة والفرات.

مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

وتهدف تركيا إلى أن تكون من بين أكبر خمسة بلدان منتجة كليًا على مستوى العالم، وذلك كجزء من أهدافها المخططة للقطاع الزراعي بحلول عام 2023م ، وتتضمن رؤية تركيا في الذكرى المئوية لتأسيسها في عام 2023 أهدافًا طموحة أخرى.

تشير التقارير  أن تركيا الأولى أوروبيا والسابعة على مستوى العالم في الإنتاج الزراعي، حيث يأتي هذا الترتيب ليعكس مدى قوة القطاع الزراعي التركي وتطوره باستمرار.

فرص الاستثمار الزراعي في تركيا

1- الاستثمار في مزارع الحبوب ومحاصيلها.

2- الاستثمار في مزارع الخضروات بكل انواعها.

3- الاستثمار في مزراع الفواكه، وانتاج التوابل.

4- الاستثمار في مزارع الزهور ونباتات الزينة.

5- الاستثمار في المزارع الحيوانية (تربية الأغنام والأبقار … إلخ)

وتشمل انتاج اللحوم أو الألبان ومشتقاتها.

6- الاستثمار في مزارع الدواجن، وتشمل انتاج اللحوم ، وانتاج البيض ..

7- الاستثمار الزراعي في انتاج العسل الطبيعي.

8- الاستثمار في منشاءات صيد الإسماك.

القطاع الزراعي والمستثمرين الأجانب

حققت الاستثمارات الأجنبية في قطاع الزراعة وشراء الأراضي الزراعية في تركيا ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة. فقد قرأت في الصحافة التركية منتصف العام 2017 كلاما لـ فاروق تشيليك، وزير الأغذية والثروة الحيوانية والزراعة التركي.

الاستثمار الزراعي في مزارع الجوز او مزارع اللوز بايدي مختصين بالمجال الزراعي لاكثر من 15 سنة.

ولأننا لا نتعامل الا مع المختصين نقدم لك هذا الاستثمار اذا كنت من مشجعي الاستثمار الزراعي ومن المعروف انه من الاستثمارات الامنة في العالم،  نكون معك في كل المراحل من اختيار قطعة الارض الى اجراء التحاليل المناسبة للتربة وزرع الاشجار والاشراف عليها حتى حصد المحصول وتسويقه وبيعه سواء في السوق المحلي او تصديره للخارج.

أضف إلى ذلك الأرباح الجانبية التي تاتي من المداجن والمناحل …عقود طويلة الامد للادارة قابلة للتجديد كل 15 سنة.

  • بعائد يصل الي ٣٦٪ سنويا
  • بالاضافة الى العائد الجانبي من المداجن والمناحل.
  • الشكل القانوني للمشروع : ملكية تامة للارض والمحصول + عقود تشغيل وادارة قابلة للتجديد كل 15 سنة
  • قيمة المزرعة : تبدا من 93.000 دولار
  • بامكانك التقسيط ان شئت

تفاصيل الأرباح

نقاط الاستثمار التفاصيل
العائد الربحي هو عائد تصاعدي يبدأ من عمر 5 سنوات للشجرة 4 % ليصل الى 36% سنويا بشكل ثابت، بالاضافة الى العائد الجانبي من المداجن والمناحل
صافي الربح السنوي يصل الى 10.000 دولار سنويا
الشكل القانوني للمشروع ملكية تامة للارض والمحصول + عقود تشغيل وادارة قابلة للتجديد كل 15 سنة
قيمة المزرعة تبدا من 93.000 دولار