مبيعات العقار في تركيا لعام 2019 تتجاوز المليون عقاراً

تاريخ النشر: 28/08/2019

عام بعد عام تشهد الأرقام بالتقدم الذي تحقّقه عقارات تركيا في السوق الداخلي والعالميي من خلال المزايا المقدمة للمستثمر تبدأ بامتلاك عقار في بلد قوي ومعاصر في تركيا، الفرصة قائمة للحصول على الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري من خلال التمليك والشراء.

مبيعات العقار في تركيا: أرقام قياسية

نشرت رئاسة دائرة التطوير الاستراتيجي في المديرية العامة للطابو والمسح العقاري في بيانها: أنّ المبيعات العقارية العامّة في تركيا تجاوزت المليون عقار بعد شهر 7/تموز لتسجّل مبيعات بواقع مليون و99 ألفاً و430 عقاراً.

وهو رقم قياسيّ يثبت  تقدّماً إقتصاديا لتركيا حسب ماقيمه خبراء الاستثمار والشركات العاملة.

بالرغم من هذه الأرقام المتزايدة، ستشهده الأيّام القادمة وخصوصاً في موضوع مبيعات الوحدات السكنيّة ولا سيّما المرهونة منها، مع تخفيض سعر الفوائد.

مبيعات العقار في تركيا: ممتلكات الأجانب تتجاوز 300 ألف عقاراً  

التقدّم البارز الذي حقّقته سوق العقار في تركيا لم يقتصر على الصعيد الداخلي بل تعدى على الصعيد الخارجي مبيعات قياسيّة للأجانب في السنوات الأخيرة ولا سيّما في السنة الحالية.

عموم تركيا وصلت ممتلكات الأجانب إلى 316 ألفاً و52 عقاراً، وقد بلغت مبيعات الوحدات السكنية للأجانب في الأشهر السبعة الأولى هذه السنة 24 ألفاً و144 وحدة سكنيّة.

وكانت مبيعات الوحدات السكنية للولايات الأكثر مبيعاً على التوالي إسطنبول، ثمّ أنطاليا، أنقرة، بورصا، يالوفا، سكاريا، طرابزون، مرسين، موغلا ثم سامسون.

 

مبيعات العقار في تركيا: مؤشر الثقة في ارتفاع

اكان الترابط وثيقا بين مؤشّر الثقة في القطاع الإنشائي ومؤشّر ثقة المستهلك في مبيعات العقار في تركيا حقّق مؤشّر ثقة المستهلك في شهر أغسطس/آب بزيادة تتراوح نسبتها 3.1% عن الشهر الذي سبقه ووصل إلى قيمة 58.3 نقطة تقريبا، وكذلك مؤشّر الثقة في القطاع الإنشائي فقد وصل في شهر أغسطس/آب إلى قيمة 55.5 نقطة محقّقاً زيادة قدرة 6% عن قيمته في الشهر تموز فقد كانت 52.4 نقطة.

المصدر: أملاك كوليسي.